رقم الفتوى #10385

أنا تخاصمت مع مرتي، شوي مشاكل، وطلعت من البيت بدون علمي، وكلمتها ليه تطلع؟ فحلفت يمين أنها تحرم علي، وأنها بالثلاث طالق، وأنا كنت غاضبًا من أسلوبها معي، يوم قلت

📚 مسائل عامة في الطلاق 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

أنا تخاصمت مع مرتي، شوي مشاكل، وطلعت من البيت بدون علمي، وكلمتها ليه تطلع؟ فحلفت يمين أنها تحرم علي، وأنها بالثلاث طالق، وأنا كنت غاضبًا من أسلوبها معي، يوم قلت لها "تضوي البيت "، وهي ترد عليّ بأسلوب استفزازي، فحلفت. ما حكم ذلك يا سيدي؟

✅ الجواب

يقع ذلك طلقة واحدة، إلا إذا كان بغير شعور كالمجنون فلا يقع الطلاق.

🏷 الكلمات المفتاحية
الطلاق