شريت سيارة "كرولا" بنظام التقصيد وكان مطلوب مني دفع 100 ألف كل شهر، لكن سعرها غالٍ بزيادة حوالي 500 ألف. والآن باقي لصاحب السيارة حوالي 500 ألف. هل يجب أن أسلمه
شريت سيارة "كرولا" بنظام التقصيد وكان مطلوب مني دفع 100 ألف كل شهر، لكن سعرها غالٍ بزيادة حوالي 500 ألف. والآن باقي لصاحب السيارة حوالي 500 ألف. هل يجب أن أسلمه المبلغ، أم أن الزيادة تعتبر غير جائزة؟ ما رأيك يا سيدي؟
يلزم التوبة والاستغفار وإذا طالب البائع باقي الثمن فسدده ولا تعد إلى مثل تلك المعاملة.