التبس علينا الغبن الفاحش في البيع، فقد قيل في الشرح أنه بنصف العشر، لكننا لم نفهمه جيدًا. هل إذا كانت قيمة السلعة مائة ألف، يكون الغبن الفاحش إذا بعتها بخمسة وت
التبس علينا الغبن الفاحش في البيع، فقد قيل في الشرح أنه بنصف العشر، لكننا لم نفهمه جيدًا. هل إذا كانت قيمة السلعة مائة ألف، يكون الغبن الفاحش إذا بعتها بخمسة وتسعين ألفًا، أم إذا بعتها بخمسة آلاف؟ أفيدونا في الحال، كتب الله أجركم.
إذا بعتهاب95 أي بنقص خمسة من قيمتها فهو غبن .