رقم الفتوى #13736

ابن عمي زرع حب قمح وطلب مني ومن والدي أن نسقيه، ووافقنا بأن نكون شركاء بالربع. بعد الحصاد، تم إخراج الغرام والمحصول كان 21 كيسًا، تم إخراج العشر (كيس واحد)، ثم

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

ابن عمي زرع حب قمح وطلب مني ومن والدي أن نسقيه، ووافقنا بأن نكون شركاء بالربع. بعد الحصاد، تم إخراج الغرام والمحصول كان 21 كيسًا، تم إخراج العشر (كيس واحد)، ثم وزع ابن عمي بعض الحب على المساكين. واتصلت به وقلت له يترك بعض القمح لأعطي شخص مسكين وترك 17 كيلوجرامًا من القمح وقمت ببيعه بـ47500 ريال بسبب فقري وعدم امتلاكي لكسوة العيد. هل تصح لي؟

✅ الجواب

يصح.

🏷 الكلمات المفتاحية
المعاملات