بالنسبة لأموال التجارة، هل تخرج زكاتها من الربح أم من الضمار؟ على سبيل المثال، إذا تاجرت بـ 40 ألف ريال وبعد عام صار المبلغ 450 ألف ريال، فهل أزكي على الكل أم ع
بالنسبة لأموال التجارة، هل تخرج زكاتها من الربح أم من الضمار؟ على سبيل المثال، إذا تاجرت بـ 40 ألف ريال وبعد عام صار المبلغ 450 ألف ريال، فهل أزكي على الكل أم على 40 ألف فقط؟ وهل يجب إخراج زكاة عن أي ربح أم أن هناك نصابًا محددًا للربح يجب تجاوزه لإخراج الزكاة؟
تجب في رأس المال وفي ما حصل من الربح قل أو كثر.