رقم الفتوى #14935

أنا أجير خاص قمت بشراء كبشين من أجرتي بقيمة 74 ألفًا، وذلك لسببين: حفظ الفلوس، وغرض الربح. يقوم أهلي بتربيتها ثم نبيعها عندما تكبر. فهل يجب علي زكاة قيمتها ربع

📚 البيع 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

أنا أجير خاص قمت بشراء كبشين من أجرتي بقيمة 74 ألفًا، وذلك لسببين: حفظ الفلوس، وغرض الربح. يقوم أهلي بتربيتها ثم نبيعها عندما تكبر. فهل يجب علي زكاة قيمتها ربع العشر؟

✅ الجواب

إذا كان قيمتها أقل من نصاب فلا يلزم تزكيتها والنصاب من العملة الورقية ١٦٠ الف ريال يمني تقريبا.

🏷 الكلمات المفتاحية
الزكاة