عليّ ديون لإصلاح مزرعة منذ العام الماضي وهذا العام، وما زلت أُكمل إصلاحها. أصبحت بعض المحاصيل تعطي محصولًا، ويُقدر زكاة حاصلها بـ200 ألف ريال يمني. هل أبدأ بتسد
عليّ ديون لإصلاح مزرعة منذ العام الماضي وهذا العام، وما زلت أُكمل إصلاحها. أصبحت بعض المحاصيل تعطي محصولًا، ويُقدر زكاة حاصلها بـ200 ألف ريال يمني. هل أبدأ بتسديد الزكاة أم بسداد الديون؟ وهل علي إثم إذا أخرت الزكاة؟ وهل يجب إخراجها مع كل قطفة أم عند نهاية العام؟
اخرج زكاة كل قطفة قبل إخراج الديون.