رجل عاش أيام صباه وصغره حوالي ١٥سنه او ١٦سنة في قريته ومسقط رأسه وكان يقع منه تقصير في حقوق الناس بسبب الجهل من أكل بعض الثمار مثل الدخن والذره وما يسمى بالدجره
رجل عاش أيام صباه وصغره حوالي ١٥سنه او ١٦سنة في قريته ومسقط رأسه وكان يقع منه تقصير في حقوق الناس بسبب الجهل من أكل بعض الثمار مثل الدخن والذره وما يسمى بالدجره في مواسمها ولم يكن هناك من يسمع به من المرشدين او العلماء ثم انتقل وعاش في المدينة منذ أكثر من عشر سنوات وسمعنا بالمرشدين والعلماء فتعلم وقرأ والآن يريد التخلص مع العلم انه فقير ولو اراد التخلص لخاف من المذمة والتنقيص من الناس له لعتياد أكثرهم على ذلك الأمر الا من رحم الله ويعدونه حقيراً ومن الاشياء المباحه وهو ربما يكون صاعاً او صاعين او اكثر وهو يخاف ان يلقى الله وعليه مثل هذه الحقوق وقد نسي اكثرها وكيف يتعامل معا بالمعلومه والمنسيه فما هو المخرج له بين يدي الله كتب الله اجركم.
يدفع قيمة ما قد أخذه أو يطلب السماح من أصحاب الحق.