رقم الفتوى #15912

جاء لي حادث قبل خمسة عشر سنة في شهر شعبان ودخل رمضان وأنا مريض وخاضع للعلاج واضطررت للإفطار في رمضان. من ذلك العام إلى هذا العام لم أقضِ ولم أكفر. الآن أنا أقضي

📚 الصيام 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

جاء لي حادث قبل خمسة عشر سنة في شهر شعبان ودخل رمضان وأنا مريض وخاضع للعلاج واضطررت للإفطار في رمضان. من ذلك العام إلى هذا العام لم أقضِ ولم أكفر. الآن أنا أقضي من بداية شهر شعبان. افتونا جزاكم الله خيرًا.

✅ الجواب

يلزمك القضاء ويستحسن أن تخرج عن كل يوم نصف صاع بر .

🏷 الكلمات المفتاحية
الصيام