رقم الفتوى #17982

أنا معي محل واتعامل مع التجار ويبقى علينا دين وبعد مرور سنة أو سنتين أو أقل اكلم التاجر ما رأيك اسدد فلوسك كاملاً لكن تخصم لي فإذا خصم لي مبلغ وأعجبني حاسبته وإ

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

أنا معي محل واتعامل مع التجار ويبقى علينا دين وبعد مرور سنة أو سنتين أو أقل اكلم التاجر ما رأيك اسدد فلوسك كاملاً لكن تخصم لي فإذا خصم لي مبلغ وأعجبني حاسبته وإذا لم يخصم ابقي بيانه على ما هو وأستمر في سحب بضاعة وتسليم الفلوس تقسيط مع انني الذي ابادر بطلب تسديد الدين بدون ما يطالبني لأنه واثق فيني فما الحكم إذا وافق أن يخصم لي من الدين مقابل أن اسدد فلوسه كامل؟

✅ الجواب

لا مانع .

🏷 الكلمات المفتاحية
المعاملات