رقم الفتوى #18260

أنا قتلت أبي دارت بيننا بعض المشاكل ثم رميت عليه بالسلاح ولم اقصد قتله وإنما من باب التهديد ومن عمل الشيطان وذهبت الرصاصة إلى جهة أخرى ثم وقعت فيه ومات وقد ندمت

📚 كتاب الجنايات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

أنا قتلت أبي دارت بيننا بعض المشاكل ثم رميت عليه بالسلاح ولم اقصد قتله وإنما من باب التهديد ومن عمل الشيطان وذهبت الرصاصة إلى جهة أخرى ثم وقعت فيه ومات وقد ندمت ندم شديد والآن أريد أن اتوب إلى الله توبة نصوحا فما يلزمني لبراءة ذمتي عند الله مع العلم ان إخوتي وأمي قد سامحوني ورجعت عندهم بعد غربة سنتين وأنا راضي بحكمك يا سيدي محمد؟ودعواتكم لنا

✅ الجواب

صم شهرين احتياطا،
وأكثر من التوبة والاستغفار،
وادع لأبيك واستغفر له،
والله غفور رحيم.

🏷 الكلمات المفتاحية
الجنايات