رقم الفتوى #18615

أنا ابنتي وضعت بعملية قيصرية وكانت فوق السرير مريضة وكنت امسح لها أعضاء الوضوء بالمناديل المبللة بالماء فهل صحت صلاتها وبعض الأعضاء كنت اغسلها بالماء فهل يصح ذل

📚 مسائل عامة في الصلاة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

أنا ابنتي وضعت بعملية قيصرية وكانت فوق السرير مريضة وكنت امسح لها أعضاء الوضوء بالمناديل المبللة بالماء فهل صحت صلاتها وبعض الأعضاء كنت اغسلها بالماء فهل يصح ذلك؟

✅ الجواب

تصح صلاتها ولا يلزمها القضاء، وإذا تكرر مثل ذلك
فإنها تغسل كل عضو ولو مرة واحدة غسلا خفيفا بحيث يسيل الماء في العضو .

🏷 الكلمات المفتاحية
الصلاة