أنا بعت من شخص غنم دين لمدة محددة وحط عندي ذهب رهن وكمل الوعد ولا هبا لي شيئ وقال ازد له غنم وبايوفني بعد شهر وإلا ابيع الذهب وازد له غنم وكمل الوعد وانتظرت حول
أنا بعت من شخص غنم دين لمدة محددة وحط عندي ذهب رهن وكمل الوعد ولا هبا لي شيئ وقال ازد له غنم وبايوفني بعد شهر وإلا ابيع الذهب وازد له غنم وكمل الوعد وانتظرت حول شهرين وقلت له يحاسبني وكان يواعدني بعد أسبوع بعد شهر ولا هبا شيئ واحتجت الفلوس وبعت الذهب وأوفيته بالباقي غنم وقلت له يأت بالفلوس وبانشتري له ذهب مثل ذهبه وما زيدنا من فلوس فعلينا نصفين ولا عاد أتى لا بفلوس ولا عاد تحاكا وقال أن الذهب لزوجته فهل يلزمني شيئ وكيف إذا تأخر وارتفع سعر الذهب؟
إذا قد سلطك على بيع الذهب فلا يلزمك شيء .