شخص معه ٥٠ الف في أسهم فهل يلزمه زكاة في الأسهم وأرباحها لأن قد له مساهم أربع سنين؟ وشخص آخر معه ٢٥ سهم بـ ٢٥٠ الف ﷼ منذ أربع سنوات واستلم في أول سنة على كل سه
شخص معه ٥٠ الف في أسهم فهل يلزمه زكاة في الأسهم وأرباحها لأن قد له مساهم أربع سنين؟ وشخص آخر معه ٢٥ سهم بـ ٢٥٠ الف ﷼ منذ أربع سنوات واستلم في أول سنة على كل سهم ٣٠٠٠ ﷼ يمني وثلاث سنوات ما قد استلم شيئ وقالوا بايسلموا الأرباح هذه السنة فما يلزمه وكيف إذا قد زادت قيمة الأسهم؟ الجواب يلزم تزكية رأس المال والأرباح ربع العشر. إستفسار/ أنا شاركت فيها وقيمة السهم من عشرة الف فهل الزكاة على قيمة السهم يوم شاركت أو بقيمته اليوم وأيضاً هم يقولون أنهم يزكونها فهل يلزمني الإعادة أم لازم اصرف زكاتي بنفسي في مستحقيها؟
يلزمك أن تزكي بسعر اليوم واصرف زكاتك بنفسك.