رقم الفتوى #21099

أنا متشكك وأكثر ما أعاني من النية في الغسل والوضوء والصلاة وأيضاً اليوم اغتسلت للجنابة عزكم الله واستغرقت حوالي ٨٠ لتر ماء فكيف الحل

📚 مسائل عامة في الصلاة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

أنا متشكك وأكثر ما أعاني من النية في الغسل والوضوء والصلاة وأيضاً اليوم اغتسلت للجنابة عزكم الله واستغرقت حوالي ٨٠ لتر ماء فكيف الحل؟

✅ الجواب

اترك النية ولكن لا تصل إلا وقد توضأت
وإذا كنت جنباً فأغتسل بغير نية وصل بغير نية
الواجب أن تدري أنك ستصلي الظهر أو العصر أو….
وبالنسبة للغسل فطهر موضع النجاسة
ثم عمم جسمك بالماء ثم امسح الماء من جسمك وبذلك تكون قد طهرت.

🏷 الكلمات المفتاحية
الصلاة