يوجد عندنا بركة وقف كان يستعمل الناس ماءها لسقي المواشي وللوضوء ولتغسيل الملابس وحالياً قد استكفى الناس بمياة الآبار وقد سقطت فيها بنت قبل فترة وماتت واليوم سقط
يوجد عندنا بركة وقف كان يستعمل الناس ماءها لسقي المواشي وللوضوء ولتغسيل الملابس وحالياً قد استكفى الناس بمياة الآبار وقد سقطت فيها بنت قبل فترة وماتت واليوم سقط طفل وتم انقاذه فهل يجوز أن ندفنها خوفاً من سقوط الأولاد فيها؟
يجوز ما دام الحال كما ذكرتم وتزرع لصالح مدرسة علمية أو مسجد لأهل البلد الذين كانوا ينتفعون بها ليبقى ثواب الواقف .