ناس من أصحابي عشرين شخص كل واحد منهم يدفع الف في كل أسبوع لمدة أربعة أشهر ويضعونها في صندوق ثم يسهموا ويكتبوا كل إسم في ورقة ويأخذوا منها ورقة ومن طلع إسمه في ت
ناس من أصحابي عشرين شخص كل واحد منهم يدفع الف في كل أسبوع لمدة أربعة أشهر ويضعونها في صندوق ثم يسهموا ويكتبوا كل إسم في ورقة ويأخذوا منها ورقة ومن طلع إسمه في تلك الورقة يأخذ كل ما قد جمعوه في الصندوق وهكذا طوال العام فهل يجوز ذلك؟
ذلك قمار إلا إذا كان كل واحد من الدافعين يحصل على مثل ما حصل عليه صاحب القرعة، والقرعة إنما هي لمن يكون الأول.