أنا والدي أجريت له عملية إستئصال الجزء السفلي من الأمعاء لوجود ورم فيها وقد تحول إخراج الفضلات عزكم الله عبر جدار البطن الى كيس صناعي ملصق بجدار البطن من الخارج
أنا والدي أجريت له عملية إستئصال الجزء السفلي من الأمعاء لوجود ورم فيها وقد تحول إخراج الفضلات عزكم الله عبر جدار البطن الى كيس صناعي ملصق بجدار البطن من الخارج ويبدل كل أسبوعين حين يلتهب أو يتحسس أو تسرب مع العلم أن إخراج الفضلات والهواء غير إرادي بلا تحكم إلى داخل الكيس ويكون خروج الفضلات والهواء على مدار الساعة قليل قليل فكيف يعمل وقت الوضوء هل يلزم تفريغ الكيس من الفضلات والهواء مع العلم أن الكيس من داخل غير نظيف حتى بعد التفريغ وان التفريغ وهو ملصق بالبطن لأنه لو يفصله لكل صلاة من القاعدة اللي في جدار البطن فيه مشقة وتخرب وأيضاً يمكن تخرج وقت الصلاة فضلات وتنجس الثياب وهل خروج الفضلات والهواء إلى الكيس ينقض الوضوء أم كيف يعمل لأنه يخرج بغير إرادته وهل ينتقص وضوءه بدخول الوقت الثاني للصلاة وإذا فرغ الكيس بيده من الهواء وهو متوضأ فهل ينقض الوضوء ويعتبر مثل الخارج من السبيلين؟
يتحرز من النجاسة بقدر ما يستطيع ويصلي وصلاته صحيحة ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها .