رقم الفتوى #24001

أنا وشريكي كان معنا محل فيه عامل يشتغل وكنت اورد بضاعة للمحل واصل أنا المسندر علية ونوع البضاعة سامان ومبيدات لكن المبيدات كنت ادفع قيمتها من حقي الخاص لأن الضم

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

أنا وشريكي كان معنا محل فيه عامل يشتغل وكنت اورد بضاعة للمحل واصل أنا المسندر علية ونوع البضاعة سامان ومبيدات لكن المبيدات كنت ادفع قيمتها من حقي الخاص لأن الضمار كان قليل وكنت اعمل للعامل فاتورة بيع من عندي في المبيدات بربح على ما اشتريت كنت اعمل لي ربح في كل كرتون فهل يصح لي الربح أم كيف وآخر السنة كنا نجرد ونقسم الأرباح أنا وشريكي نصفين أو نأخذ مبلغ متساوي لأن المحل نصفين وأيضاً كنت آخذ بعض الأوقات مبالغ دون راتبي فكيف ابري ذمتي؟

✅ الجواب

إذا أحببت الستر على قصتك
فيمكنك أن تعطي شريكك ما يبري ذمتك من غير أن يعرف القصة ولو بصورة هدية أو باقي محسب .

🏷 الكلمات المفتاحية
المعاملات