رقم الفتوى #24933

أنا جدتي أم أبي أوهبت لأخي جربة قات وبعد فترة عملت وصية في ثلث ما تملك لأبناء إبنها بالكامل وبعد فترة عملت هبة أخرى لواحد من إخوتي في جربة صلب في حياة أبي وبنات

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

أنا جدتي أم أبي أوهبت لأخي جربة قات وبعد فترة عملت وصية في ثلث ما تملك لأبناء إبنها بالكامل وبعد فترة عملت هبة أخرى لواحد من إخوتي في جربة صلب في حياة أبي وبناتها الثنتين وأيضاً كانت قد أوصت بجربة صغيرة من أملاكها في درس قرآن قبل الهبات والوصية فهل الهبات والوصية صحيحة وهل تفسخ الهبة الأخيرة الوصية لأبناء إبنها في ثلث ما تملك؟

✅ الجواب

تصح الوصية في ثلث ما بقي بعد الهبات.

🏷 الكلمات المفتاحية
غير مصنف