رقم الفتوى #25080

أنا ركبت فوق باص أجرة وحصلت فوق الكرسي تلفون فأخذته ولم اكلم صاحب الباص قلت يمكن لو كلمته يأخذه ولا يرده لصاحبه وعند ما وصلنا نهاية المشوار قال لي السائق انزل و

📚 الطهارة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

أنا ركبت فوق باص أجرة وحصلت فوق الكرسي تلفون فأخذته ولم اكلم صاحب الباص قلت يمكن لو كلمته يأخذه ولا يرده لصاحبه وعند ما وصلنا نهاية المشوار قال لي السائق انزل واركب باص آخر فنزلت في نهاية المشوار وركبت مع باص آخر والتلفون معي ثم اتصل صاحب التلفون قال هذا تلفوني ضاع مني فقلت له اشرح لي مواصفاته فشرح لي وانه نفس المواصفات فكلمته بالعنوان الذي أنا موجود فيه وجاء وفتح رمز التلفون وتأكدت أنه تلفونه فسلمته له التلفون وشكرني على إعادته فهل تصرفي صحيح في مثل هذه الحالة إذا تكررت أم يلزمني تسليمه لسائق الباص لكونه كان فوق باصه؟

✅ الجواب

تصرفك صحيح وأحسنت بما فعلت .

🏷 الكلمات المفتاحية
غير مصنف