معي جربة أنا وابن عمي ٢٤ حبله لي ١٩ حبلة وابن عمي ٥ حبل وقلت لإبن عمي باعمل مشروع هل باتشاركني فيه علي ثلثين وأنت ثلث فقال سابر وسويت المشروع قبل سنة ثم دفع لي
معي جربة أنا وابن عمي ٢٤ حبله لي ١٩ حبلة وابن عمي ٥ حبل وقلت لإبن عمي باعمل مشروع هل باتشاركني فيه علي ثلثين وأنت ثلث فقال سابر وسويت المشروع قبل سنة ثم دفع لي فلوس وقال هذه من حال فرقي في المشروع وكما باقي عندي قلي وباحاسبك قلت سابر ثم حسبت كم كلف المشروع وطلعت مليون وحسبت الذي قد دفع لي وبقي عنده ٨٤ الف وقلت له باقي عندك ٨٤ الف فقال يا خبير أنت معك ١٩ حبلة وأنا مابلا ٥ حبل وقال باهب فرقي في ربع المشروع أما ثلث جور وقلت له أنا سديت معك من يومه ثلثين وثلث فقال لي ارحم ذمتك ما أنا بعدك باحاسبك فكيف إذا حاسبني على ما سدينا ثلثين وثلث هل في ذمتي شيئ وما رأيكم؟
يلزمه من ذلك بقدر حبله ولا تأخذ منه أكثر من ذلك إلا بطيبة نفس .