رقم الفتوى #26173

أنا امرأة دورتي عادة ٦ أو ٧ ايام واطهر واغتسل لأن ما ينزل مني طهور فأغتسلت لهذه الدورة صباح يوم السابع وصليت الظهر والعصر وبعدها جاءني إفراز فيه دم بسيط فهل اغت

📚 مسائل عامة في الصلاة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

أنا امرأة دورتي عادة ٦ أو ٧ ايام واطهر واغتسل لأن ما ينزل مني طهور فأغتسلت لهذه الدورة صباح يوم السابع وصليت الظهر والعصر وبعدها جاءني إفراز فيه دم بسيط فهل اغتسل من جديد بالرغم اني كملت صلواتي لأنها دائماً كذا ثم يروح ما عاد يجيني شيئ ــ وإذا أتتني الدورة وقت العشاء فهل لازم اغتسل سابع يوم في نفس الوقت اللي أتتني فيه؟

✅ الجواب

إذا انقطع الدم لعشرة أيام فما دون فيعتبر ذلك كله حيضا وإن تجاوز العشر فتجعل قدر عادتها السابقة حيضا والباقي طهرا و تقضي الصلاة التي تركتها فيما زاد على عادتها السابقة وهذا إذا تجاوز الدم العشر .

🏷 الكلمات المفتاحية
الصلاة