رقم الفتوى #26969

شخص معه محل دجاج ويبيع الدجاجة بأربعة ألف نقد وإذا راجله زبون ينقص له ٥٠٠ وإذا راجله كثيراً ينقص له ألف فهل يجوز ذلك وكيف يسجل ما يبيعه ديناً لبعض الزبائن لأنهم

📚 البيع 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

شخص معه محل دجاج ويبيع الدجاجة بأربعة ألف نقد وإذا راجله زبون ينقص له ٥٠٠ وإذا راجله كثيراً ينقص له ألف فهل يجوز ذلك وكيف يسجل ما يبيعه ديناً لبعض الزبائن لأنهم ما يراجلوه؟

✅ الجواب

بع للمشتري الذي لم يراجلك بالسعر الرسمي ولا تحسب عليه زيادة في الثمن على السعر الرسمي، وأما المشتري الذي يراجل فبع له بما تشاء.

🏷 الكلمات المفتاحية
المعاملات