رقم الفتوى #27991

أنا مزارع بالربع وصاحب المزرعة وكلني اخرج الزكاة وما يجي لي منها إلا قليل بسبب البورة حتى أني آخذ قيمة القات كلها فهل يصح اصرف الزكاة في نفسي

📚 مسائل عامة في الزكاة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

أنا مزارع بالربع وصاحب المزرعة وكلني اخرج الزكاة وما يجي لي منها إلا قليل بسبب البورة حتى أني آخذ قيمة القات كلها فهل يصح اصرف الزكاة في نفسي؟

✅ الجواب

لا يصح لك ذلك .

🏷 الكلمات المفتاحية
الزكاة