من وسائل حفظ النظام في المدارس الحكومي والجامعات منع الغش بكل أنواعه خاصة أثناء الإختبارات حيث تنص لائحة التعليم على أن كل غش في الإختبار أو الشروع فيه أو محاول
من وسائل حفظ النظام في المدارس الحكومي والجامعات منع الغش بكل أنواعه خاصة أثناء الإختبارات حيث تنص لائحة التعليم على أن كل غش في الإختبار أو الشروع فيه أو محاولة الغش أو إصطحاب ما له صلة بالمادة ولو لم يستفد منه الطالب سواء في الإختبارات أو المشاريع أو البحوث يستوجب العقوبة وهي الرسوب في المادة فعندما المراقب يضبط الطالب الذي قام بالغش أو بمحاولة الغش يسجل عليه محضر غش ويكتب إفادة يشهد فيها على الطالب بالواقعة ثم يُحوّل الطالب إلي أنا للتحقيق معه واعمل بشهادة المراقب حيث أن المراقب إذا سجل محضر الغش على الطالب دون بينة وشهد على الطالب بالغش فسيعاقب الطالب بالرسوب إعتماداً على شهادة المراقب وأنا دوري يتلخص في تجميع المعلومات من المراقب ومن الطالب ثم التوصية بالعقوبة والرفع بالأوراق للمسؤول الأعلى ولا أعرف أفرادها وهم من يقررون إيقاع العقوبة وتنفيذها لكن إذا أنكر الطالب الغش وقمت بأخذ إفادته بالرفض ورفعت برفضه مع محاضر الغش فلن يؤخذ كلام الطالب بالإعتبار وسيعاقب في كل الأحوال بالرسوب ويجب علي التوصية برسوب الطالب في كل محضر تم تسجيله حتى ولو أنكر الغش فهل علي إثم كوني فرد في هذا التعامل؟
إذا رفعتم بغير الحقيقة والواقع فتأثمون .