أنا وإخوتي نتقسم التركة بعد الوالد ومع كل واحد بيت وبيننا عدول ومهندسين لتثمين البيوت حيث وبيوت إخوتي بنوها قبل ٢٥ سنة وبيتي قبل ثلاثة أشهر سكنت فيه وطلع تثمين
أنا وإخوتي نتقسم التركة بعد الوالد ومع كل واحد بيت وبيننا عدول ومهندسين لتثمين البيوت حيث وبيوت إخوتي بنوها قبل ٢٥ سنة وبيتي قبل ثلاثة أشهر سكنت فيه وطلع تثمين المهندسين لبيتي زيادة على ما خسرت فيه بـ ٢٣ مليون فهل يلزمني القبول بالثمن الجائر على ما خسرت حيث ومعي ما يثبت خسارتي ــ وكيف يكون تقسيم الدين الذي على السعاة حال تقسيم التركة ــ ولمن الأحقية في إستئجار العين بعد تقسيم التركة حيث وأنا أحد السعاة وقد لي مستثمر للمحل ٣٠ سنة ويشتوا اخرج منه لأجل خاطر أحد الورثة الذي كان راقد ولم يساهم بأي جهد في إنماء التركة قبل وفاة الوالد نحن خمسة إخوة فثلاثة منا سعوا وانموا التركة حال حياة الوالد واثنين إخوة لم يقدموا أي جهد وكنا نصرف عليهم من جيزنا هم وأسرهم وبعد وفاة الوالد قسمت التركة بيننا بالتساوي على حسب الفرائض فكيف بنصف السعاية المتبقي بعد الفرائض هل يقسم على الثلاثة الساعين فقط لأن السعاية قسمت كلاً على عدد سنين خدمته؟
تراضوا بقول عارف أو حاكم ليسمع من الطرفين .