رقم الفتوى #30614

أنا معي قات حوالي ١٥ حبلة ابيعه تجزئة وأحياناً جملة واخزن منه أنا واثنين إخوتي وأخرج زكاة البيع ولا احسب زكاة في التخازين وأحياناً اهب تخازين لناس مساكين ليس مع

📚 البيع 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

أنا معي قات حوالي ١٥ حبلة ابيعه تجزئة وأحياناً جملة واخزن منه أنا واثنين إخوتي وأخرج زكاة البيع ولا احسب زكاة في التخازين وأحياناً اهب تخازين لناس مساكين ليس معهم قات أو يكون قاتهم غير جاهز للقطف فهل يلزمني تزكية التخازين؟

✅ الجواب

قدر التخازين وزكها وإذا خزنت للمساكين فانو بذلك من زكاة التخازين .

🏷 الكلمات المفتاحية
الزكاة