أنا عقدت بإبنتي لشخص ومكثت على العقد سنتين ثم طلبني للأمن قال ازوجه ومدير الأمن أمرني أن ازوجه بشرط أن يسلم ما شرطت عليه وطلب منه المدير أن يجهز ما شرط عليه خلا
أنا عقدت بإبنتي لشخص ومكثت على العقد سنتين ثم طلبني للأمن قال ازوجه ومدير الأمن أمرني أن ازوجه بشرط أن يسلم ما شرطت عليه وطلب منه المدير أن يجهز ما شرط عليه خلال شهر وإذا أنتهى الشهر ولم يجهز ما شرط عليه فإن العقد مفسوخ وبصم عليه الطرفين والآن قد له أكثر من سنة من وقت الإتفاق هل إنتهاء مدة الإتفاق يفسخ العقد أو ضروري يطلق؟ أخوين فقراء هل يجوز أن يصرف كل واحد منهم زكاته فطرته للآخر مع أن كل واحد معه بيت لحاله؟
لا ينفسخ العقد، ولكن يطلق.
ويصح أن يصرف كل واحد في الآخر.