قبل سنتين تعاوضت أنا وواحد من القرية في قطعة جبل جنب بيتنا كان لديه أخت لأم وأخت شقيقة كان قد تقاسم عام ٢٠٠٣م هو وأخته لأم لهم ثلثين وأخته الشقيقة لهن ثلث وكانت
قبل سنتين تعاوضت أنا وواحد من القرية في قطعة جبل جنب بيتنا كان لديه أخت لأم وأخت شقيقة كان قد تقاسم عام ٢٠٠٣م هو وأخته لأم لهم ثلثين وأخته الشقيقة لهن ثلث وكانت قطعة الجبل في نصيبه هو وأخته لأم وعاوضني عياض المقشر ضمان الدرك الشرعي ولكن أخته الشقيق جاءت اليوم بعد سنتين تقطع شجرة منها وكان أخي الصغير موجود فحاول منعها فصرخت للناس وسمعت بنا خلق الله وبلغوني بعد العشاء ولكونها امرأة ما درينا ما نفعل لها وقالت أنها ما قد تقسمت هي وأخوها هذه البقعة فقط رغم أنها حاجرة مستاقه نصيبها مقابل كل المحاجر معها محجر كبير وكان معها وكيل بالقسمة واحد من القرية قبل نصيبها وأقر بأن نصيبها محجر ثاني ولا نصيب معها في غيره.. لكنه قال إلا إذا أرادت أن تعيد القسمة في هذا المحجر فيحق لها إذا ما اعجبتها القسمة السابقة رغم أن القسمة لها ٢٣ سنة كل واحد ملتزم بحقه وأخوها قال والله ما تعتاد القسمة إلا في كامل المال والجبال وإلا ما يفتح في متر كيف نفعل أنا معي عياض المشقر من أخوها وله تحتي سنتين أشتغل فيه وهي ترى؟
تبصروا بها وفهموها، وخلوا من يفهمها وينصحها والله يسخرها.
➖➖➖