رقم الفتوى #4333

أنا معلمة متطوعة وبداية السنة هذه وعدت أبي إنه إذا عامل لي في طلوع إسمي في الحوافز إني اهب له نصفه علمًا بأن الحافز ٣٠ الف وتم الرفع بإسمي لكن ما سلموا لنا ولا

📚 كتاب الجنايات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

أنا معلمة متطوعة وبداية السنة هذه وعدت أبي إنه إذا عامل لي في طلوع إسمي في الحوافز إني اهب له نصفه علمًا بأن الحافز ٣٠ الف وتم الرفع بإسمي لكن ما سلموا لنا ولا شهر إلا هذا الشهر فقط وكان المبلغ الذي استلمته ١٨ الف كم اسلم له هل اسلم ٩ الف نصف ما استلمت أو ١٥ الف وللعلم أن أبي توفى خلال هذه السنة قبل ما يسلموا لنا الحوافز ونويت اديها صدقة على نيته لأني وعدته؟

✅ الجواب

نصف ما استلمت لاغير.

إستفسار/
لقد نويت أشتري بالمبلغ مصاحف لمسجد فيه طلاب علم على نية أبي ما رأيكم هل يوصله الأجر ولو لم يوصي بذلك؟
(3)↕️الجواب
يصله إن شاء الله من الولد..

🏷 الكلمات المفتاحية
غير مصنف