كان زمان الأرض راجعة للدولة وحين حكم الإمام المنصور بالله اليمن مّلك الناس كل ما تحت أيديهم من أرض بصك تمليك بشروط أن لا يحتكموا للطاغوت وغيرها من الشروط وقالوا
كان زمان الأرض راجعة للدولة وحين حكم الإمام المنصور بالله اليمن مّلك الناس كل ما تحت أيديهم من أرض بصك تمليك بشروط أن لا يحتكموا للطاغوت وغيرها من الشروط وقالوا من مات قبل التماليك لا إرث له لأن الأرض كانت للدولة ومن مات من بعد ما ملكه الإمام يرث وتقتسم تركته ما رأيكم؟
ذلك معمول به إلى اليوم وكان سيدي العالم الكبير علي بن محمد العجري يحكم به..