أنا معي محل ازكيه كامل وازكي الديون وبعض الدين متأخر وآيس منها وقلت ما أنا مسامح أحد وهو موجود ولا حاسبني هل عليها زكاة إذا لم اسامحهم فيها مع العلم اني ازكيها
أنا معي محل ازكيه كامل وازكي الديون وبعض الدين متأخر وآيس منها وقلت ما أنا مسامح أحد وهو موجود ولا حاسبني هل عليها زكاة إذا لم اسامحهم فيها مع العلم اني ازكيها منذ خمس سنين ولا قد حاسبوني شيء منها؟
إذا لم تكن مرجو الإستيفاء فلا يلزمك تزكيتها.