رقم الفتوى #5302

إذا تطهرت من النجاسة بعد الغائط -أعزكم الله- أمسك الشفاط بيدي اليمنى، وأصب الماء على موضع النجاسة، فيتناثر الماء على يدي اليمنى وقدمي. فهل هذا الماء المتناثر نج

📚 الطهارة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

إذا تطهرت من النجاسة بعد الغائط -أعزكم الله- أمسك الشفاط بيدي اليمنى، وأصب الماء على موضع النجاسة، فيتناثر الماء على يدي اليمنى وقدمي. فهل هذا الماء المتناثر نجاسة؟ لأن يدي اليمنى تأتي على ثوبي أو سروالي، فلا أدري هل تُعتبر نجاسة أم ماذا؟

✅ الجواب

إذا كان الماء جاريا فلا ينجس.

🏷 الكلمات المفتاحية
غير مصنف