رقم الفتوى #5815

أنا اتصلت لشخص يهب لي مقوتي لقاتي وهبا لي واتفقنا قيمة القات بـ ٤٠٠٠ سعودي واللي

📚 مسائل عامة متفرقة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

أنا اتصلت لشخص يهب لي مقوتي لقاتي وهبا لي واتفقنا قيمة القات بـ ٤٠٠٠ سعودي واللي هباه أخذ دلالة على كل ١٠٠٠ سعودي ٥٠ برضاي يعني بإجمالي ٢٠٠ ﷼ هل أزكي على الأربعة الالف أو على ٣٨٠٠ فقط؟ وكذلك بعض جرب القات تكون عندي شرك واخصم الدلالة عليّ أنا وصاحب الشرك هل يصح ذلك؟

✅ الجواب

زك على ٣٨٠٠
ويجوز خصم الدلالة بالرضى

🏷 الكلمات المفتاحية
علي القات سعودي ٣٨٠٠ الدلاله اتصلت