رقم الفتوى #7123

امرأة كانت حامل في الشهر الخامس وحصل مرض ضغط الحمل وقالوا ضروري يسعفوها المستشفى وينزلوا الجنين سوف تموت المرأة بسبب ضغط الحمل فاسعفوها واخرجوا الجنين والآن ممن

📚 مسائل عامة متفرقة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

امرأة كانت حامل في الشهر الخامس وحصل مرض ضغط الحمل وقالوا ضروري يسعفوها المستشفى وينزلوا الجنين سوف تموت المرأة بسبب ضغط الحمل فاسعفوها واخرجوا الجنين والآن ممنوعة من الحمل لأن عليها ضرر هل عليهم إثم في تنزيل الجنين في الشهر الخامس؟

✅ الجواب

لا إثم عليهم إذا خافوا على الأم فحياة الأم أولى.
➖➖➖

🏷 الكلمات المفتاحية
غير مصنف