يوجد طلاب علم زيدية في الولايات المتحدة الأمريكية، وسألوا: هل يجب عليهم الهجرة؟ لأنهم قالوا إن أكثر المعاملات هناك ربوية، والدولة تأخذ منهم ضرائب في كل شيء، حتى
يوجد طلاب علم زيدية في الولايات المتحدة الأمريكية، وسألوا: هل يجب عليهم الهجرة؟ لأنهم قالوا إن أكثر المعاملات هناك ربوية، والدولة تأخذ منهم ضرائب في كل شيء، حتى على البيت، ولو كان ملكًا، يجب أن يدفعوا كل سنة مبلغًا معينًا. ومجتمع فاسد، يخافون على أولادهم. فهل يجب عليهم الهجرة؟ وماذا تنصحونهم؟ فهم يحاولون أو يريدون أن يهاجروا إلى اليمن ليتعلموا عند الزيدية، فما نصيحتكم لهم وماذا يجب عليهم؟
إذا كانوا يمنيين، فليهاجروا بأولادهم وأهليهم إلى بلادهم .
أما غير اليمنيين فالوضع في اليمن غير مناسب، فليحافظوا على دينهم وأولادهم أشد المحافظة، إلى أن تتيسر لهم الهجرة إلى بلد مناسب يحفظ لهم فيه دينهم وأعراضهم،
وقد قال تعالى:
{وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا}.
وأسأل الله الكريم أن يحفظ لكم دينكم وأعراضكم وأموالكم وأن يجنبكم الفتن المضلة بحق محمد وآله ص.
➖➖➖