ثلاثة أخوة وأختين باعوا أرضية وكلاً أخذ نصيبه وواحدة من الأخوات طلع نصيبها ٤٠٠ الف ﷼ يمني لأن واحد من إخوتها نقص من فلوسها ١٠٠ الف وقالت له أخته ادي لي في مكان
ثلاثة أخوة وأختين باعوا أرضية وكلاً أخذ نصيبه وواحدة من الأخوات طلع نصيبها ٤٠٠ الف ﷼ يمني لأن واحد من إخوتها نقص من فلوسها ١٠٠ الف وقالت له أخته ادي لي في مكان ثاني أرضية فاعطى لها ثم الأخ الكبير شفع نصيب أخوه من أخته ما الحكم في ذلك؟
إذا كانت للأخت أرض مجاورة لما اشترته ولأخيها أرض مجاورة لما اشترته فيقسم المبيع نصفين وإن لم يكن لأخيها أرض مجاورة فلا شفعة له.
➖➖➖