رقم الفتوى #8190

أنا مشترك جربة قات بالنصف، ووضعت بدلًا عني أحد العمال يقوم بعملي، وأعطيه من حقي مرتب شهري، ويقوم بجميع الأعمال، والعرف عند الناس جميعًا أن الشريك يخزن من القات

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ السؤال

أنا مشترك جربة قات بالنصف، ووضعت بدلًا عني أحد العمال يقوم بعملي، وأعطيه من حقي مرتب شهري، ويقوم بجميع الأعمال، والعرف عند الناس جميعًا أن الشريك يخزن من القات هو وأولاده، لكن أنا آخذ ما يعادل ألف ريال مقابل تخزينتي يوميًا، ولو كنت موجودًا هناك أنا وأولادي كنت سأخزن لأكثر من الألف، هل هذا يجوز لي؟

✅ الجواب

العامل حقك يخزن من القات فلا يصح لك أن تأخذ شيئا.
➖➖➖

🏷 الكلمات المفتاحية
غير مصنف