اثنين أمناء بين طرفين في قسام أرض وتم تقسيم البلاد بالتراضي من الطرفين على يد المحكمين والكاتب وكتبوا كل ما تراضوا عليه في وجرى السهم بينهم وكتب الأوراق الأمين
اثنين أمناء بين طرفين في قسام أرض وتم تقسيم البلاد بالتراضي من الطرفين على يد المحكمين والكاتب وكتبوا كل ما تراضوا عليه في وجرى السهم بينهم وكتب الأوراق الأمين وتم توقيعها من الأمناء وبصم الأطراف وسلموا نسخة لكل طرف وكلاً صدر في ملكه مدة سنتين وبعد هذه الفترة رجع الطرف الأول يقول إن عليه غلط في الفاضل والأمناء يقولوا نرجع لهم الأوراق يعدلوا فيها بزعم الغلط والطرف الآخر يرفض التعديل وقالوا الأمناء بايعملوا ورقة للطرف الأول خارج ما تراضينا عليه ومناقضة لها هل لهم الحق يعملوا شيء غير ما تراضينا عليه بعد إنتهاء مدة تحكيمهم وكيف إذا عملوا شيء والطرف الآخر رافض هل باتلزمنا شرعاً؟
إذا تبين الخطأ والغلط فيلزم الطرفين رد الأوراق إلى الأمناء لإصلاح الخطأ.
➖➖➖