يوجد تطبيق في المملكة معتمد من الحكومة يمكن من خلاله الدخول في جمعية مالية شهرية ويضمن التطبيق إيصال المبالغ في الوقت المحدد ونستلم نفس المبلغ بلا زيادة أو نقصا
يوجد تطبيق في المملكة معتمد من الحكومة يمكن من خلاله الدخول في جمعية مالية شهرية ويضمن التطبيق إيصال المبالغ في الوقت المحدد ونستلم نفس المبلغ بلا زيادة أو نقصان.... لكن الإشكال لا يمكن الدخول في الجمعية إلا بعد دفع رسوم لمرة واحدة ١٪ منخ إجمالي المبلغ المقدم من الجمعية ما الحكم في ذلك وما رأيكم؟ الجواب لم يظهر لي ما يمنع من ذلك. إستفسار/ لكن قد يترتب على ذلك دفع رسوم كما هو موضح بالسؤال؟ الجواب الرسوم تعتبر إجارة. إستفسار/ المعذرة لقد بحثت في التطبيق أكثر وتبين لي اني كلما أخترت الشهر الأقرب كانت الرسوم أكثر مثلاً إذا اخترت أن يكون دوري في إستلام المبلغ في الشهر الخامس تكون الرسوم ٣٠٠ ﷼ سعودي وإذا كان إستلامي في الشهر العاشر تكون الرسوم ١٥٠ ﷼ وهكذا كل ما كان الإستلام أقرب ندفع رسوم أكثر واعتقد أن فائدتهم منها انهم يجمعون أول شهرين تكون معهم ويشغلونها في أشياء مباحة في الدولة لا نعلم بها ثم يسددون في نفس الوقت كما تفعل البنوك يستخدمون فلوسنا لكن وقت ما نحتاجها يدفعونها والذي يدخل معهم عدد كثير في ظني أن هذه فائدتهم وتعتبر كثيرة ما قولكم هل في ذلك إشكال؟
ما التبس حكمه فيجتنبه المؤمن فالمؤمنون وقافون عند الشبهات.