رجل توفي وترك زوجةً وابنتين، حيث إن الزوجة أم الابنتين. - فأُخرجوا نصيب الزوجة ونصيب البنات، ثم توفيت الزوجة، وقُسّم نصيبها بعد وفاة الزوج. - أُعطي ثلثا النصي
رجل توفي وترك زوجةً وابنتين، حيث إن الزوجة أم الابنتين. - فأُخرجوا نصيب الزوجة ونصيب البنات، ثم توفيت الزوجة، وقُسّم نصيبها بعد وفاة الزوج. - أُعطي ثلثا النصيب لابنتيها، وأُعطي الثلث الباقي لأختها عصبة، رغم وجود أبناء لأخيها المتوفى قبلها. - هل هذا التقسيم صحيح؟
نعم صحيح.
➖➖➖
🔸 .
٥ / ١٠ / ١٤٤٦ هجري
➖
➖➖