Fatwa no. #13631

امرأة أسقطت حملها في الشهر الثالث ومكثت عشرة أيام ينفق عليها زوجها نفقة الواضع. بعد هذه الأيام خرجت لأن الحمل كان خفيفًا. بعد خمسة أيام أخرى أكملت 15 يومًا من ا

📚 مسائل عامة في الطلاق 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

امرأة أسقطت حملها في الشهر الثالث ومكثت عشرة أيام ينفق عليها زوجها نفقة الواضع. بعد هذه الأيام خرجت لأن الحمل كان خفيفًا. بعد خمسة أيام أخرى أكملت 15 يومًا من العدة. هل يجوز لزوجها أن يعاشرها بعد هذه الفترة أم يجب أن تكمل 20 يومًا؟

✅ Answer

إذا انقطع الدم تماما فتغتسل وتصلي وتصوم ويجوز لزوجها أن يجامعها.

🏷 Keywords
الطلاق