Fatwa no. #14940

بيني وبين أخي بيت مشترك وفيه بعض الخراب. أخي ساكن فيه ويصلحه ويحسب غرامه فيه وأنا قد خرجت منه وأنا أريد نصيبي من البيت. فهل يلزمني دفع شيء لأجل إقامته فيه؟ وإذا

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

بيني وبين أخي بيت مشترك وفيه بعض الخراب. أخي ساكن فيه ويصلحه ويحسب غرامه فيه وأنا قد خرجت منه وأنا أريد نصيبي من البيت. فهل يلزمني دفع شيء لأجل إقامته فيه؟ وإذا كان يلزمني شيء، فهل أطلبه بحق الإيجار؟

✅ Answer

لا تطلبه وحاسبه بغرامته النقدية دون تعبه.

🏷 Keywords
المعاملات