Fatwa no. #16543

أنا أعمل في محل وأحاسب المناديب ببطاقة الصرافة الخاصة بي ثم آخذ المبلغ الذي دفعته كاش من المحل. عند ما أدفع من البطاقة، البنك الذي أتعامل معه يرجع لي 1.2٪ أو أق

📚 مسائل عامة متفرقة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا أعمل في محل وأحاسب المناديب ببطاقة الصرافة الخاصة بي ثم آخذ المبلغ الذي دفعته كاش من المحل. عند ما أدفع من البطاقة، البنك الذي أتعامل معه يرجع لي 1.2٪ أو أقل أو أكثر. هل يجوز هذا التعامل مع البنك؟ كذلك المحل، أدفع منه نفس المبلغ سواء لي أو للمندوب. هل الراجع من البنك يعتبر لي أو للمحل حتى لو كانت الفلوس من حق المحل؟

✅ Answer

الراجع من فلوس المحل للمحل وراجع فلوسك لك،
وإذا كان هناك عرف فاعمل حسبه.

🏷 Keywords
غير مصنف