Fatwa no. #17207

أنا قايم بمزرعة بالثلث واخزن من ما لقيت من القات بلوط أو فراق أو قمطه والمسموح من صاحب المزرعة من العريض فهل احسب تخازيني فوق المبيعات مثل ما يعمل صاحب المزرعة

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا قايم بمزرعة بالثلث واخزن من ما لقيت من القات بلوط أو فراق أو قمطه والمسموح من صاحب المزرعة من العريض فهل احسب تخازيني فوق المبيعات مثل ما يعمل صاحب المزرعة عندما يخزن من المزرعة؟ وكذلك أحيانا يزورونا أهلنا واهب لهم قات وكما قد بايضووا اقطف لهم للبلاد تخازين وفي بعض الاحيان ارسل لهم للبلاد حوالي أربع تخازين فهل علي إثم؟

✅ Answer

احسب ما خزنت به لنفسك أو لغيرك من نصيبك وهذا في غير القطل .

🏷 Keywords
المعاملات