Fatwa no. #17982

أنا معي محل واتعامل مع التجار ويبقى علينا دين وبعد مرور سنة أو سنتين أو أقل اكلم التاجر ما رأيك اسدد فلوسك كاملاً لكن تخصم لي فإذا خصم لي مبلغ وأعجبني حاسبته وإ

📚 المعاملات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا معي محل واتعامل مع التجار ويبقى علينا دين وبعد مرور سنة أو سنتين أو أقل اكلم التاجر ما رأيك اسدد فلوسك كاملاً لكن تخصم لي فإذا خصم لي مبلغ وأعجبني حاسبته وإذا لم يخصم ابقي بيانه على ما هو وأستمر في سحب بضاعة وتسليم الفلوس تقسيط مع انني الذي ابادر بطلب تسديد الدين بدون ما يطالبني لأنه واثق فيني فما الحكم إذا وافق أن يخصم لي من الدين مقابل أن اسدد فلوسه كامل؟

✅ Answer

لا مانع .

🏷 Keywords
المعاملات