Fatwa no. #18260

أنا قتلت أبي دارت بيننا بعض المشاكل ثم رميت عليه بالسلاح ولم اقصد قتله وإنما من باب التهديد ومن عمل الشيطان وذهبت الرصاصة إلى جهة أخرى ثم وقعت فيه ومات وقد ندمت

📚 كتاب الجنايات 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا قتلت أبي دارت بيننا بعض المشاكل ثم رميت عليه بالسلاح ولم اقصد قتله وإنما من باب التهديد ومن عمل الشيطان وذهبت الرصاصة إلى جهة أخرى ثم وقعت فيه ومات وقد ندمت ندم شديد والآن أريد أن اتوب إلى الله توبة نصوحا فما يلزمني لبراءة ذمتي عند الله مع العلم ان إخوتي وأمي قد سامحوني ورجعت عندهم بعد غربة سنتين وأنا راضي بحكمك يا سيدي محمد؟ودعواتكم لنا

✅ Answer

صم شهرين احتياطا،
وأكثر من التوبة والاستغفار،
وادع لأبيك واستغفر له،
والله غفور رحيم.

🏷 Keywords
الجنايات