Fatwa no. #18563

أنا اشتغل في محطة وقود ومعي عامل معاون ولكنه يسرق على بعض الزبائن لتر أو لترين أو أكثر وأنا امنعه واصل وما يرضى يمتنع فهل علي إثم في بقائي معي وما يلزمني في الذ

📚 الطهارة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا اشتغل في محطة وقود ومعي عامل معاون ولكنه يسرق على بعض الزبائن لتر أو لترين أو أكثر وأنا امنعه واصل وما يرضى يمتنع فهل علي إثم في بقائي معي وما يلزمني في الذي قد سرقه على الزبائن؟

✅ Answer

ما سرقه فهو في ذمته ولا ينبغي أن تستبقيه في شغلك.
إستفسار/
لكن أنا لست صاحب المحطة والعامل تحت إشرافي فهل ابقى في العمل أم اخرج بالرغم اني محتاج للعمل وأيضاً راعي المحطة متساهل في ما يقوم به العامل؟
امنع العامل وراقب وانصح وابق في العمل.

🏷 Keywords
غير مصنف