Fatwa no. #19049

أنا كنت أعاني من الذباب في المحل فهبيت لها لاصق وفليت ما نفع شيئ وكانت في المحلات المجاورة متواجدة ثم نويت لمسجد المؤيد بمبلغ بنية إن الله يصرفها وأوفي بالنية ع

📚 الطهارة 👤 السيد العلامة الحجة محمد عبدالله عوض حفظه الله وابقاه
❓ Question

أنا كنت أعاني من الذباب في المحل فهبيت لها لاصق وفليت ما نفع شيئ وكانت في المحلات المجاورة متواجدة ثم نويت لمسجد المؤيد بمبلغ بنية إن الله يصرفها وأوفي بالنية عند زوالها من المحل والآن ما عاد عندي ذباب مثل قبل بكثرة مابلا قليل أحياناً ولا في المحلات المجاورة فهل يلزمني الوفاء بنفس المبلغ؟

✅ Answer

النية ليست بنذر فلا يلزم الوفاء وتصدق بما تيسر للمسجد.

🏷 Keywords
غير مصنف